مملكة الشيخ برهتية العظمى للفتوحات الروحانية 00212624699230

مملكة الشيخ برهتية العظمى للفتوحات الروحانية 00212624699230 (/index.php)
-   مملكة العلاج بالاعشاب و والطب البديل (/forumdisplay.php?f=13)
-   -   فوائد العسل الصحية والجمالية المذهلة (/showthread.php?t=22709)

الدعم الفني 11-21-2015 04:55 PM

فوائد العسل الصحية والجمالية المذهلة
 
"فيه شفاء للناس" .. العسل من أهم العناصر الغذائية استخدامًا لما له من فوائد عظيمة و طعم لذيذ و رائحة ذكي، لا خلاف على أهمية العسل في مختلف الثقافات و المجتمعات ، و كذلك بين الكثير من الناس الذين يتسخدمون العسل للتداوى من الأمراض إيماناً بما به من فوائد .. وهنا سنعرض أهم المعلومات التى يجب أن نعرفها عن العسل ..


فوائد العسل:
1- العسل لـتهدئة السعال : وجدت دراسة على مجموعة من الأطفال المصابين بالبرد و السعال الذين تناولوا ملعقة من العسل قبل النوم أنهم قل لديهم معدل و شدة السعال بنسبة كبيرة ، و لم يشعروا بالأرق بسبب السعال أثناء النوم بنسبة اكبر عن الذين لم يتناولوا العسل ، لذا يستخدم العسل كمضاد للسعال.
2- العسل لـتقوية الذاكرة : أجريت دراسة على نساء في سن اليأس حيث تم اختبار ذاكرتهم بعد تناولهم للعسل يومياً لمدة 4 شهور ، و كانت النتيجة تحسن في ذاكرتهم
3- العسل شفاء الجروح : فكما نعلم أن العسل "فيه شفاء للناس" ، من هذه المنافع هو شفاء الجروح فاستخدام العسل موضعياً على الجرح يعمل على قتل البكتريا و مسببات العدوي ، و الحفاظ على نظافة الجرح و تطهيره ، فيعمل العسل كمطهر للجروح و يساعد على التئامها.
4- العسل مصدر للغذاء : يحتوي العسل على تنوع كبير من الفيتامينات و المعادن كـ الكالسيوم، النحاس، الحديد ، الماغنسيوم ،الفوسفور ، البوتاسيوم ،الزنك و الكثير من العناصر بالإضافة إلى استخدامه كمصدر لنكهة السكر.
5-العسل لمرضي السرطان : في حالة مرضي السرطان و العلاج الكيماوي يحدث انخفاض بمستوي كرات الدم البيضاء ، و وجدت دراسة أن 40 % من المرضي الذين تناولوا ملعقتين من العسل يومياً أصبح معدل كرات الدم البيضاء لديهم طبيعي.
6-العسل لعلاج الحساسية الموسمية : الكثير من الناس يستخدمون العسل لعلاج أعراض الحساسية الموسمية .
7-العسل للقضاء على البكتريا : يمكن للعسل القضاء على البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية .
8-العسل مصدر للطاقة : العسل مصدر طبيعي و مثالي للطاقة ، خاصة للرياضين أو من يتبعون حمية غذائية .
9-العسل لعلاج القشرة و مشاكل فروة الرأس : لمن يعانون من الحكة أو القشرة ، يمكنهم استخدام العسل موضعياً على فروة الرأس لمدة 3 ساعات ثم غسله بماء فاتر و تظهر النتيجة في خلال أسبوع.
10-العسل لتنظيم مستوي السكر بالدم : بالرغم من احتواء العسل على نسبة من السكريات إلا أنها بنسبة متوازنة تساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم. أنواع عسل النحل:
1- عسل الزقّوم : من أفضل أنواع العسل يتميز بمذاقه القوي و خصائصه العلاجية .
2- عسل السدر : أيضاً من أجود أنواع العسل على مستوي العالم و يتراوح سعر الكيلو إلى 133 دولار ، و يتميز بلونه البني الداكن و رائحته الذكية و طعمه اللذيذ .
3- عسل الحمضيات (الموالح) : يتميز بلونه الأبيض و كثافته القليلة.
4- عسل القبار : من نبتة القبار ، وله كثير من الخصائص الطبية .
5- عسل الكينا : ذو لون عنبري غامق و رائحة مميزة و طعم جيد .
و يوجد أنواع كثيرة أخري من العسل تختلف من حيث مصدر الرحيق ، لون العسل ، رائحته ، طعمه ، و كثافته. تركيبة عسل النحل: أهم مكونات عسل النحل : ماء ، فركتوز ، جلوكوز ، سكروز ، مواد معدنية ، خمائر ، أحماض امينية ،فيتامينات. و يوجد بالعسل زيوت عطرية تعطيه الطعم و الرائحة المميزة له ، و لكنها تتعرض للفقد عند تسخين العسل ،كما يوجد مواد أخري مثل حبوب اللقاح ، و قليل من الشمع. معلومات غذائية عن العسل: تحتوي كل ملعقة كبيرة من العسل ( 21 جم ) على : سعرات حرارية : 64 سعر حراري دهون : 0 كربوهيدرات : 17.30 ألياف : 8 بروتينات : 0.06 كوليسترول : 6 لماذا لا يجب تناول الأطفال للعسل ؟ يُنصح بعدم تناول الأطفال للعسل خاصة الأطفال الرضّع طبقاً للجمعية الأمريكية لطب الأطفال ، لوجود جراثيم بالعسل الخام قد تتسبب في التسمم للأطفال أقل من سنة ، لذا يجب تجنب إضافة العسل لطعام الأطفال عموماً في أولي سنوات عمرهم. هل هناك حالات أخري ينصح بها بتجنب العسل؟ لا على العكس فـالعسل آمن تماماً للبالغين أو للأطفال في سن كبيرة ، كما أنه آمن أثناء الحمل أو الرضاعة و لكن بكميات طبيعيه و لا يفضل بكميات علاجية ، في حالة وجود حساسية من حبوب اللقاح يُنصح بتجنب العسل تماماً.

suha 02-07-2017 10:04 PM

رد: فوائد العسل الصحية والجمالية المذهلة
 
جزاكم الله خيرا

suha 02-07-2017 10:07 PM

رد: فوائد العسل الصحية والجمالية المذهلة
 
شكرا جزيلا على الفوائد الرائعه


الساعة الآن 07:02 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By adda3m al fani

Adsense Management by Losha

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd
This Forum used Arshfny Mod by islam servant